علم النفس

هل تريد زيادة دخلك المالي؟

أسئلة يجب أن تطرحها على نفسك

تتمثل تطلعاتنا الأساسية في زيادة استقرارنا المالي وتحسين نوعية الحياة. يعتقد بعض الناس أنه قبل القيام بأي شيء آخر ، عليك أن تجلس وتفكر فيما تريد تحقيقه، فحاول البدء ببعض الأسئلة المحددة بدلاً من الخطط والأهداف العامة. فيما يلي أهم أربعة أسئلة يجب أن تطرحها على نفسك لتضع نفسك في أفضل وضع مالي ممكن لكسب المزيد من المال.

١. كم من المال أحتاج لأكون سعيدا؟ هذا الاستفسار الأول، مهما بدا بسيطًا أو غير منطقي ، ضروري. إنه بمثابة دليل للوصول إلى المكان الذي تريد الذهاب إليه. يجب أن تكون خطوتك الأولى هي تحديد النتيجة المالية التي تريدها. سيكون لديك حظ أكبر إذا كان الرقم الذي تستخدمه دقيقًا قدر الإمكان. بدلاً من قول شيء مثل ، “أريد أن أجني الكثير من المال” ، يجب أن تقول شيئًا مثل ، “أريد أن أكسب 50000 دولار أو مليون دولار في عام 2023.” سيؤدي القيام بذلك إلى تشغيل عقلك.

2. لماذا؟ إلى أي حد سيكون رفع الدخل أفضل ، على أي حال؟ تذكر أن زيادة دخلك ليست وسيلة لتحقيق غاية في حد ذاتها. أنت بحاجة إلى “لماذا” أكثر إثارة للاهتمام من “لمجرد” إذا كنت ترغب في زيادة أرباحك. ولست متحمسًا لزيادة مكانتك المالية، أو تشك في القدرة على المثابرة على الشدائد، أنت بحاجة إلى “لماذا”، لأن هذا سيكون بمثابة نقطة ارتكاز لك. عندما تواجه عقبة صغيرة ، يكون الاستسلام خيارًا سهلاً إذا لم يكن “لماذا” قويًا بما فيه الكفاية.

3. ما هي الخطوات التي يجب أن أتخذها لمضاعفة الدخل الحالي مرتين ، أو أربعة ، أو عشر مرات؟ لمضاعفة أموالك مرتين أو أربع مرات أو عشر مرات ، تحتاج إلى الاحتفاظ بقلم وورقة بالقرب منك والتفكير في الخطوات المتنوعة والواقعية والفرص المتاحة لك.

4. كيف؟ عندما يُسألون كيف يمكنهم الحصول على المزيد من المال ، يجب أن تدرك أن المساعدة متاحة من الناس في جميع أنحاء العالم، فقط يمكنك ان تستفيد من خبرات الكثير من الناجحين على مواقع التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Twitter و YouTube. يمكن المشاركة في منتديات الإنترنت. الحصول على المساعدة أمر سهل ، لذلك إذا كنت ترغب في زيادة دخلك، فافعل ذلك.

عمر الهادي

المدير التنفيذي

مقالات ذات صلة

نبّهني عن
0 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى