علم النفس

6 عادات يومية للأشخاص الناجحين

كل تغيير حقيقي تسعى لتحقيقه لنفسك هو الذي يصل بك إلى الحياة الأفضل التي تتمناها.
وكل هذا يبدأ عندما تؤسس لنفسك عادات يومية. سنتعرف في المقال الحالي على ست عادات بسيطة يمكن للجميع تنفيذها في حياتهم اليومية ، ونضمن أن الاعتياد عليها سيجعل حياتك أفضل.

لكن في البداية لابد من تعريف العادة حيث أنها “سلوك تم تعلمه جيدًا من خلال تكرار أداءه وتنفيذه وبمرور الوقت يتم إجراؤها بقصد وبدون قصد (أي بشكل تلقائي) محققة الأثر الإيجابي الذي تأملت تحقيقه من هذه العادة.

١- قم بعمل قائمة مهام
للبدء ، يضع الأفراد الناجحون قائمة بالأشياء التي يحتاجون إلى إنجازها كل صباح. تعد قوائم المهام مهمة لأنه إذا لم يكن لديك قائمة بالمهام ، فسوف تضيّع اليوم في التجول بلا هدف وعدم القيام بأي شيء قد تكون قد أنجزته إذا كان لديك قائمة بالأشياء التي يجب القيام بها لإرشادك. في هذا الوقت ، من الضروري أن تكون العناصر الموجودة في قائمة المهام هي إجراءات يمكن تنفيذها عملياً.

٢- عزز نشاطك وطاقتك
يمكنك تنشيط نفسك كل صباح ومع بداية يوم جديد، عن طريق الاستحمام بماء بارد أو الجري لرفع معدل ضربات قلبك.

٣- نظم يومك
لا يكفي مجرد إعداد قائمة بالأشياء التي تحتاج إلى إنجازها ؛ تحتاج أيضًا إلى تحديد جدول زمني لموعد إنهاء كل نشاط. سيكون من الممتع تمامًا التحقق من كل عنصر من قائمتك عند الانتهاء.

٤- ابدأ يومك في وقت مبكر
إذا استيقظت مبكرًا ، فلن يكون لديك المزيد من الوقت للاستمتاع بانجازاتك اليومية فحسب ، بل ستشعر أيضًا بالراحة النفسية ، مما سيدفعك إلى العمل الجاد وإنجاز المزيد.

٥- التأكيدات
هي عادة تجعلك تتجنب التركيز على الأشياء التي لن تفعلها ولكن تركز وفقط على الأشياء التي ستفعلها، على سبيل المثال ، سيكون تأكيدك التالي “سيكون اليوم يومًا ناجحًا بالنسبة لي. سيجري اجتماع اليوم بهدوء لأنني المسؤول. سأقرأ اليوم وبالتأكيد الصفحات الخمس التالية من هذا الكتاب”.

٦- الامتنان
إنه لأمر لا يصدق كيف أنك تستقبل يومك بالامتنان، فكونك ممتنًا أول شيء في الصباح يمكن أن يفتح لك عالماً من الفرص، والطاقة الإيجابية، ولهذا ستجد أن عقليتك تتحول إلى التركيز على ما لديك بدلاً من التركيز على ما فقدته وبدلاً من الانشغال بالندم على ما فات.

تذكر:

١- قم بعمل قائمة مهام.

٢- عزز حيويتك.

٣- نظم يومك.

٤- ابدأ يومك في وقت مبكر.

٥- التأكيدات.

٦- الامتنان.

عمر الهادي

المدير التنفيذي

مقالات ذات صلة

نبّهني عن
0 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى